اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت

الثلاثاء، 29 مايو 2012

افكار لغرف نوم الأطفال

كلنا نعلم أن غرف النوم الخاصة بالأطفال تحتاج إلى الكثير من العناية لتحول إلى عالم صغير جميل يؤمن لهم الراحة والأمان والمتعة معاً .





عند تصميم غرفة نوم الأطفال يجب ان تمثل العناصر المفضلة لديهم من حيث إضافة الألوان الجذابة والرسومات المفضلة لديهم ، ومن العناصر المهمة التي تضفي النشاط والحيوية على أجواء الغرفة التنويع في ألوان الإكسسوارات التي تزينها من خلال المزج بين تلك المشعة والهادئة للجدران وأغطية الأسرة والوسائد ومقعد الدراسة والألعاب واللوحات.











هذه بعض أفكار غرف النوم الخاصة للأولاد والبنات  


















تعبر الزوايا في غرفة طفلك عن هوايته وعن الأشياء التي تستميله وتثير فضوله .....لذا يفضل أن يختار الطفل هذه القطع بنفسه مع تدعيم ذوقه ومتطلباته بلمسة الأم ، بدون إغفال ضرورة أن تحتوي هذه المساحة على طاولة صغيرة وأدواة الفن من دفاتر وألوان وصلصال تشجعه في التعبير عن موهبته في التلوين والرسم .

ويعزز جعله يختار هذه الأشياء شعوره بالإنتماء إلى المكان ، فحرص على نظافته وترتيبه أكثر من الطفل الذي تختار أمخ تفاصيل غرفته وتفرض عليه النظام .




وضع مكتب للدراسة ومصباح جميل ينيره لأن الإضاءة الجيدة هي المفتاح لقراءة طفلك ، وكرسي يوفر له الراحة أثناء الجلوس







هناك تعليقان (2):